السفير أسامة شلتوت: 10 آلاف راكب أسبوعيا بين الكويت والقاهرة ونسعى لزيادتها 

السفير أسامة شلتوت
السفير أسامة شلتوت


الكويت الثالثة عربيا باستثمارات 15 مليار دولار في مصر


أكد السفير المصري لدى دولة الكويت اسامة شلتوت علي عمق العلاقات بين مصر والكويت على مختلف الاصعدة سواء السياسية او الاقتصادية او الاجتماعية وغيرها.

وقال السفير المصري في تصريح على هامش لقاء جمع رجال أعمال مصريين وكويتيين لشرح مشاريع عقارية بالعاصمة الإدارية "أن مصر تشهد طفرة غير مسبوقة في مختلف مجالات الاستثمار سواء في القطاع العقاري أو الزراعي أو الصناعي مع توفير بنية تحتية ضخمة من رصف 10الاف كيلو متر من الطرق الجديدة وفق مواصفات عالمية ورفع كفاءة 40 الف كيلو طرق قديمة وبناء 1000 كوبري وبناء 46 مدينة جديدة منها 14 مدينة ذكية , وجميعها تؤدي الى تنمية مستدامة اضافة الى تطوير قطاعات الطاقة والتكنولوجيا المتطورة , مع تطوير القوانين والتشريعات الاستثمارية ".

وأوضح أن مناخ الاستثمار في مصر حاليا  وفقا للتقارير الدولية مناخ أمن وذو عائد عالي وخاصة الاستثمار العقاري داعيا المستثمرين والمواطنين وايضا ابناء الجالية المصرية المقيمين في الكويت الى الاستفادة من تلك الفرص الاستثمارية الواعدة سواء في المجال العقاري او السياحي اوالزراعي او غيرها من مجالات الاستثمار المهمة في مصر ".

وأضاف السفير شلتوت " مع  انتهاء جائحة كورونا وزيادة رحلات الطيران بين البلدين والتي فاقت حاليا 10 الاف راكب اسبوعيا بين الكويت والقاهرة ذهابا وايابا بخلاف المحطات الاخرى في مختلف المطارات المصرية , وهناك مباحثات لزيادة السعة الاستيعابية لزيادة رحلات السفر بين عواصم البلدين , فهو يصب جميعا في خدمة حركة السفر والتنقل بين البلدين الشقيقين , ويشجع المستثمر على الذهاب بنفسه لمتابعة أعماله في مصر نظرا للقرب الجغرافي ومعرفة المستثمر الكويتي بتفاصيل الاستثمار الكامل على ارض مصر ".واكد ان المشروعات المطروحة للاستثمار في مصر هي موجودة بالفعل على ارض الواقع وليس في المستقبل موضحا انه يمكن للمستثمر ان يدخل باستثمارات بنسبة 100 % او بشراكة مع الحكومة او القطاع الخاص  .


وأوضح السفير شلتوت أن الكويت تحتل المرتبة الثالثة عربيا من حيث حجم  الاستثمارات في مصر بما يفوق 15 مليار دولار منها 5 مليارات معتمدة لدى الهيئة العامة للاستثمار .

وفيما يخص العلاقات المتميزة بين البلدين وخاصة بعد زيارة  الرئيس السيسي للكويت أوضح ان الاحتفالات بالأعياد الوطنية في الكويت هذا العام والاحتفال بمرور 61 عاما على العلاقات بين البلدين كان لها طعم فيه بهجة وتفاعل مع مصر بدءاً بزيارة فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي لتهنئة قيادة وحكومة وشعب الكويت وزيارة رئيس مجلس النواب المستشار حنفي الجبالي الى الكويت.


وقال السفير شلتوت انه سيتم انعقاد الدورة الـ 13 للجنة المشتركة برئاسة وزيري الخارجية في القاهرة قبل شهر رمضان الفضيل تحت عنوان الاستثمار والتجارة بين البلدين حيث سيتم استعراض الفرص الاستثمارية الضخمة في مصر.